كيفية استخدام انستجرام Instagram للأعمال: دليل كامل

Instagra عبارة عن منصة وسائط اجتماعية شهيرة يمكن أن تكون أيضًا بمثابة أداة تسويق تجارية 


قيّمة.أنشئ حسابًا تجاريًا على Instagram ، ثم استخدم الصور ومقاطع الفيديو الحية وعلامات

كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل انستجرام


التصنيف لتسويق عملك. أعلن عن عملك من خلال إعلانات Instagram واستخدم وظيفة مبيعات المنصة لبيع منتجاتك. هذه المقالة مخصصة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمسوقين الذين يرغبون في استخدام Instagram لتنمية أعمالهم وتسويقها.



Instagram هي منصة وسائط اجتماعية رائدة تعتمد على الصور ، لكنها تفعل أكثر من مجرد إبقائك على اطلاع دائم بمغامرات أصدقائك. يستخدم المؤثرون والشركات الصغيرة Instagram كأداة للاتصال بالجمهور والمشاركة والمبيعات. 


لا تتوفر ميزات الأعمال القوية في Instagram إلا إذا قمت بإنشاء حساب تجاري أو حساب منشئ. سنستكشف إعداد حساب أعمال Instagram الخاص بك ونوضح لك كيفية الاستفادة من أفضل أدوات الاتصال والمشاركة والمبيعات في Instagram.

 

كيفية إنشاء حساب أعمال على Instagram انستجرام 


كيفية إنشاء حساب أعمال على Instagram


إذا لم يكن لديك حساب Instagram بالفعل ، فسوف تقوم بإنشاء حساب شخصي وتحويله إلى ملف تعريف تجاري. إذا كان لديك حساب Instagram بالفعل ، فمن السهل تحويله إلى حساب تجاري. 

• قم بإنشاء حساب Instagram جديد.

• إذا لم يكن لديك حساب Instagram بالفعل ، فإليك ما يجب القيام به:

قم بتنزيل تطبيق Instagram للجوال لنظام iOS أو Android أو Windows Phone على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. (يمكنك أيضًا الوصول إلى Instagram عبر متصفح الويب ، لكن وظائفه محدودة.)انقر فوق تسجيل.أدخل عنوان بريدك

الالكتروني. من الناحية المثالية ، استخدم البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أو البريد الإلكتروني المخصص لحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بشركتك. يمكنك أيضًا تسجيل الدخول باستخدام


Facebook إذا كان لديك بالفعل حساب تجاري هناك.اختر اسم مستخدم وكلمة مرور.لديك الآن حساب Instagram "شخصي" يمكنك تحويله إلى ملف تعريف أعمال. قم بتحويل ملف تعريف Instagram الشخصي الخاص بك إلى ملف تعريف تجاري.

• بمجرد أن يكون لديك حساب شخصي ، يصبح من السهل تحويله إلى ملف تعريف أعمال.


افتح Instagram واضغط على صورة ملفك الشخصي في أسفل اليمين. اضغط على القائمة (ثلاثة خطوط) في الجزء العلوي الأيمن.اضغط على الإعدادات. اضغط على الحساب. قم بالتمرير لأسفل 

وانقر فوق التبديل إلى الحساب الاحترافي متابعة. حدد فئة الأعمال التي تمثل مؤسستك بدقة أكبر.انقر فوق تم. اضغط على الأعمال> التالي. (أو اضغط على Creator إذا كنت منتج محتوى أو مؤثرًا.)راجع معلومات الاتصال العامة لنشاطك التجاري وقم بإجراء أي تعديلات ضرورية. 


اضغط على التالي.اختياريًا ، انقر فوق تسجيل الدخول إلى Facebook واتبع التعليمات. يوصي Instagram بالاتصال بصفحة Facebook Business الخاصة بك للاستفادة الكاملة من أدوات أعمال Instagram ، مثل تعزيز منشوراتك وقصصك وإعداد التسوق على

Instagram.اتبع الخطوات لإعداد حسابك المهني ، بما في ذلك استكمال ملفك الشخصي ، واختيار الشركات الأخرى لمتابعتها على Instagram ، ودعوة 


الأصدقاء لمتابعة حسابك ، واستكشاف الأدوات الاحترافية مثل Insights (تحليلات حول أداء المحتوى الخاص بك) وإنشاء الإعلانات.  انقر فوق تم لإنهاء إنشاء ملف التعريف المهني الخاص بك. كيفية استخدام Instagram للأعمال


بين المنشورات والإعلانات والقصص ، لا يوجد نقص في أدوات تسويق الأعمال الصغيرة المحتملة على Instagram. فيما يلي بعض الأساسيات لمساعدتك في بدء استخدام Instagram للأعمال.

1. أضف صورًا ذات مظهر احترافي.


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل

Instagram عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لمشاركة الصور ، لذلك من الضروري مشاركة المحتوى الجذاب بصريًا. الصور العامة لن تقطعها. التقط الصور وقم بتحريرها واستغرق بعض الوقت للتأكد من أنك تنشئ شبكة متماسكة على Instagram. 

• لإضافة صورة جديدة بعد:


اضغط على إنشاء (علامة الجمع) في الجزء العلوي من شاشتك.حدد نشر. اضغط على أيقونة الكاميرا لالتقاط صورة جديدة ، أو حدد صورة من ألبوم الكاميرا.انقر فوق "التالي" لاختيار عوامل التصفية وخيارات التحرير.انقر فوق "التالي" ، ثم اكتب تعليقًا ، وحدد الأشخاص وأضف موقعًا.اختياريًا ، اختر مشاركة المنشور على Facebook و Twitter و Tumblr. انقر فوق الإعدادات المتقدمة للتحكم في ظهور الإعجاب وعرض العدد وإيقاف تشغيل التعليق والمزيد. عندما تشعر بالرضا ، انقر فوق "مشاركة" لمشاركة منشور الصورة الخاص بك. 

كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


نصيحة: لمنع انتهاك حقوق النشر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Instagram ، لا تنشر سوى الصور التي التقطتها بنفسك أو تلقيت إذنًا صريحًا لاستخدامها.

2. استخدم قصص Instagram انستجرام.


Instagram Stories هي ميزة شائعة للحسابات الشخصية وملفات تعريف الأعمال. تتكون قصص Instagram من الصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك الكثير التي تختفي بعد 24 ساعة من نشرها. 


تتيح لك Instagram Stories إنشاء مونتاج نابض بالحياة يمكنه جذب انتباه المشاهدين وتقديم معلومات أكثر من المنشور التقليدي. يمكنك استخدام مقاطع الفيديو المسجلة ، والصور الثابتة ، ومقاطع الفيديو الحية ، والازدهار (مقاطع الفيديو التي تدور ذهابًا وإيابًا) ، والنص ، والموسيقى ، والصور المركزة. 


• أضف ملصقات لإظهار موقعك ودرجة الحرارة وعلامات المستخدم وعلامات التصنيف.


تفاعل مع المشاهدين من خلال إنشاء استطلاعات الرأي ودعوة الأسئلة ، مما يسهل عملية جمع التعليقات القيمة. على سبيل المثال ، تستخدم بعض الحسابات ميزة الأسئلة لعقد جلسة "اسألني أي شيء" أسبوعيًا ، وهي طريقة ممتعة للإجابة على الأسئلة الشائعة.

استخدم ميزة Instagram's Stories Highlights لإنشاء متاجر مصنفة تبقى في ملفك الشخصي حتى يتمكن المشاهدون من العودة ومشاهدتها.

3. دفق أشرطة الفيديو الحية.


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل



بالإضافة إلى قصص Instagram ، يمكن للمستخدمين التقاط مقاطع فيديو مباشرة تختفي وتدفقها - مثل التقاطع بين Facebook Live و Snapchat. امنح العملاء نظرة مباشرة وراء الكواليس للجوانب المثيرة لعملك ، أو اعرض المنتجات أو أجب عن الأسئلة المباشرة عبر التعليقات.

بمجرد انتهاء الفيديو ، يظل موجودًا في قصة Instagram الخاصة بك لمدة 24 ساعة. إذا كنت تريد بقاء مقطع فيديو في موجز Instagram الخاص بك ، فقم بتحميل مقطع فيديو التقطته أو صوّر واحدًا مباشرةً من خلال التطبيق لنشره. إذا اخترت تصوير مقطع فيديو أو تحميله ، فلا يزال بإمكانك إضافة عوامل تصفية وتغيير الغلاف.

4. انستجرام التفاعل مع متابعيك.


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل



كما هو الحال مع أي منصة وسائط اجتماعية ، من الضروري التفاعل والتفاعل مع متابعيك على Instagram

الإعجاب: الإعجاب طريقة سهلة للتواصل مع المستخدمين الآخرين. لإبداء الإعجاب بصورة ، انقر نقرًا مزدوجًا على الصورة أو اضغط على زر القلب أسفل المنشور.التعليق: للتعليق على منشور ، انقر فوق أيقونة التعليق (فقاعة كلامية) ، وسيأخذك التطبيق إلى صفحة تعليقات المنشور. اكتب تعليقك في مربع النص ، وأضف الرموز التعبيرية إذا أردت وانقر فوق نشر.الإشارة: كما في Twitter ، استخدم الرمز @ للإشارة إلى

المستخدمين الآخرين في تعليقات Instagram الخاصة بك أو نشر التعليقات. سيتم تنبيههم للإشارة وقد يعودون مرة أخرى ويتفاعلون أكثر.وضع العلامات: يتيح لك Instagram إضافة علامات قبل نشر المحتوى وبعده. للقيام بذلك ، انقر فوق وضع علامة على الأشخاص قبل مشاركة صورتك ، ثم انقر فوق المكان الذي تريد إضافة العلامة في الصورة

كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل



إليه. يطالبك التطبيق بكتابة اسم الشخص للبحث عن حسابه. بمجرد وضع علامة على الأشخاص في صورتك ومشاركة الصورة ، يمكن للمستخدمين الآخرين النقر فوق الصورة لرؤية الأشخاص الذين تم وضع علامة عليهم.المراسلة المباشرة: للوصول إلى Instagram Direct انستجرام ، انتقل إلى صفحتك الرئيسية وانقر على أيقونة Messenger في أعلى اليمين. (تم دمج Facebook's Messenger في Instagram.) أرسل


رسائل فورية خاصة ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو ، إلى المستخدمين الآخرين. لإرسال رسالة مباشرة جديدة ، انقر فوق زر المفكرة في الزاوية اليمنى العليا وابحث عن الشخص أو النشاط التجاري الذي تريد الاتصال به. بمجرد إرسال الرسالة ، يمكنك أنت والمستلمون إرسال الرسائل ذهابًا وإيابًا. سيُسأل المستخدمون الذين لا يتابعونك بالفعل عما إذا كانوا يريدون السماح لك بإرسال الصور ومقاطع الفيديو إليهم قبل أن يتمكنوا من مشاهدة DM الخاص بك.

5. استخدم الهاشتاج


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل



تعد Hashtags طريقة ممتازة لمساعدة المستخدمين في العثور على محتوى على Instagram انستجرام. يمكن أن تتضمن علامات التصنيف أحرفًا وأرقامًا ، لكن لا يمكن أن تحتوي على أي أحرف غير رقمية. على سبيل المثال ، #DaveAndBusters تعمل كعلامة تصنيف ، لكن # Dave & Busters لا تفعل ذلك.

نظرًا لأن المستخدمين يمكنهم البحث عن علامات التصنيف والنقر فوق علامات التجزئة التي يرونها في المنشورات ، يمكن أن تكون علامات التصنيف ذات الصلة أداة فعالة للغاية لجذب الانتباه. ومع ذلك ، تأكد من أنك تستخدم علامات التصنيف الصحيحة لعلامتك التجارية.

اتبع أفضل الممارسات لعلامات التصنيف:



كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


استخدم الوسوم ذات الصلة. علامات التصنيف مثل #nofilter (صورة لم يتم تعديلها بشكل كبير باستخدام المرشحات) و #selfie (صورة لك) و #tbt أو #throwbackthursday (الصور القديمة) شائعة على Instagram ، لكنها قد لا تعمل من أجلك أو علامتك التجارية. انظر إلى العلامات التجارية الأخرى أو المستخدمين والمدونين في مجال عملك للحصول على أمثلة حول علامات التصنيف التي يجب

استخدامها.لا تستخدم علامات التجزئة المفرطة. يسمح Instagram بـ 30 علامة تصنيف في منشور أو تعليق (وما يصل إلى 10 علامات تصنيف في قصة Instagram) ، لكن الكثير منها سيكون مفرطًا. كلما قل عدد علامات التصنيف التي يمكنك استخدامها 

للحصول على ردود جيدة ، كان ذلك أفضل. قد يؤدي 


استخدام العديد من علامات التصنيف الشائعة إلى كسب الكثير من الإعجابات من المستخدمين الآخرين ، ولكن من المحتمل ألا يؤدي ذلك إلى زيادة متابعتك كثيرًا ، ومن المحتمل ألا تكون التفاعلات التي تحصل عليها من الأشخاص المهتمين بعلامتك التجارية ، ولكن بالأحرى أولئك الذين شاهدوا و أحب صورتك.جرب


الهاشتاج. بمجرد فهم علامات التصنيف ، تفرّع واختبر للعثور على أفضل العلامات التجارية التي تناسب علامتك التجارية. من الذكاء أيضًا إنشاء علامة تصنيف مخصصة لعملك أو لحدث تستضيفه. بهذه الطريقة ، يمكن للعملاء متابعة الحدث ، حتى لو لم يكونوا موجودين هناك شخصيًا.

6. استخدم Instagram Reels.


إن Instagram Reels عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة ومسلية يمكن أن تساعدك على إضفاء الحيوية على علامتك التجارية. قدم جولة في الكواليس أو اعرض كيف يتم تصنيع منتجك. أضف تأثيرات وانتقالات ، وسم المنتجات من الكتالوج الخاص بك ، واعرض الشراكات المدفوعة ، والمزيد. 

تعد البكرات طريقة ممتازة لإنشاء حملة لعميل مستهدف محدد أو التوسع في التركيز على منتج أو خدمة قصة Instagram. [تعرف على المزيد حول الاتصال بعملائك المستهدفين.]

لبدء إنشاء ملف ، انقر فوق إنشاء (علامة زائد) من صفحتك الرئيسية وحدد Reel. 

7. أعلن على Instagram.


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


كما هو الحال في القنوات الاجتماعية الأخرى ، يمكن للشركات الإعلان على Instagram. لديك بعض الخيارات للنظر فيها.

لإنشاء إعلان Instagram جديد ، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة تنسيقات أساسية: إعلانات الصور والفيديو والإعلانات الدائرية.

إعلانات الصور: تبدو مثل منشورات الصور العادية ، لكن عليها تسمية برعاية أعلى الصورة. لديهم أيضًا زر الحث على اتخاذ إجراء في أسفل يمين الصورة. يتم تعزيز العديد من إعلانات الصور ، حيث تدفع لتضخيم 


وصول منشور موجود.إعلانات الفيديو: مثل إعلانات الصور ، تبدو هذه كمنشورات فيديو عادية ولكن مع تسمية برعاية في الأعلى.الإعلانات الدائرية: تبدو هذه الإعلانات متطابقة مع إعلانات الصور ولكنها تعرض صورًا متعددة يمكن للمستخدمين التمرير خلالها.

بالطبع ، لديك أيضًا خيارات إعلانية أخرى على Instagram.


إعلانات قصص Instagram: تظهر إعلانات Instagram Stories عندما ينقر المستخدمون على قصص حسابات أخرى. تستخدم إعلانات القصص شاشة الجهاز بالكامل ، لذا تأكد من أنك تستخدم صورة جذابة بصريًا.إعلانات المجموعة: تعرض إعلانات المجموعة صورة رئيسية مع كتالوج منتج في الأسفل. هذه طريقة ممتازة لدعوة المشاهدين لاستكشاف

منتجاتك. استكشاف الإعلانات: تظهر الإعلانات في صفحة استكشاف المستخدم ، حيث يعرض Instagram منشورات قد تجذب اهتماماتهم. تعد استكشاف الإعلانات طريقة ممتازة لعرض أعمالك أمام الأشخاص الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بعلامتك التجارية.


عندما تعلن على Instagram ، يمكنك الانتقال من خلال تطبيق Instagram أو Facebook Ads Manager (إذا كان حسابك متصلاً بصفحة Facebook الخاصة بشركتك). يتيح لك كلا الخيارين اختيار هدف إعلانك ، وتعيين قاعدة جماهيرية ، وتحديد ميزانية الإعلان وتعيين مدة عرضه. يقدم مدير الإعلانات في Facebook خيارات تكوين وتنسيق وخيارات ديموغرافية إضافية. [مقال ذو صلة: ما هي الخصائص الديمغرافية في التسويق؟]

كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


تتضمن أهداف إعلانات Instagram مشاهدات الفيديو ، ونسبة النقر إلى موقع الويب الخاص بك ، وعمليات تثبيت تطبيقات الهاتف المحمول ، والوعي الجماهيري.

نصيحة: هل تحتاج إلى مساعدة في إستراتيجيتك العامة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ قم بزيارة نظرة عامة شاملة على حلول التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. قبل الدفع مقابل الحل ، ضع ميزانية تسويقية لمعرفة الخدمات المحددة التي يمكنك تحملها.

8. الحصول على رؤى الجمهور.


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل
الحصول على رؤى الجمهور

يمكن لأي شخص لديه حساب تجاري الوصول إلى رؤى حول مستويات الجمهور والمشاركة. في حساب الأعمال الخاص بك على Instagram ، افتح القائمة واضغط على Insights لرؤية المقاييس الخاصة بمتابعيك ونشاطهم مع المحتوى الخاص بك. في أي منشور فردي ، انقر على عرض الإحصاءات للاطلاع على مقاييس تلك المشاركة.

يمكن أن تساعدك المعلومات التي تجمعها من Insights في تحسين جدول النشر الخاص بك ، وتحديد جمهورك المستهدف ومعرفة ما ينجح.

9. بيع المنتجات على Instagram.

ت 

كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل
بيع المنتجات على Instagram


يعد Instagram طريقة رائعة لبدء البيع عبر الإنترنت. في نوفمبر 2020 ، أضاف Instagram علامة التبويب Shop ، مما يسمح للمستخدمين باكتشاف وشراء المنتجات من العلامات التجارية مباشرة من خلال التطبيق. من المحتمل أن تكون وظيفة متجر Instagram استجابة للنمو المستمر في وسائل التواصل الاجتماعي و التسوق عبر الأجهزة المحمولة.

يمكنك بيع منتجاتك ضمن علامة التبويب "المتجر" أو إنشاء منشورات قابلة للتسوق عن طريق إضافة علامات المنتج إلى منشوراتك وقصصك وبكراتك. 

• لإعداد التسوق على Instagram:


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


قم بتوصيل حساب الأعمال الخاص بك على Instagram بصفحة أعمال Facebook الخاصة بك.تأكد من أن Instagram يدعم السوق الخاص بك.اختر ما إذا كنت تريد إنشاء متجر باستخدام مدير التجارة في Facebook أو شريك مدعوم مثل Shopify. قم بإنشاء متجرك في Commerce Manager أو النظام الأساسي الخاص بك. 

لإكمال المعاملة ، يقوم المستخدمون بإدخال الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ومعلومات الفواتير وعنوان الشحن. ستقوم Meta ، الشركة الأم لـ Instagram ، بحفظ هذه البيانات للمعاملات المستقبلية. يمكن للمستخدمين الدفع عبر Visa و Mastercard و American Express و Discover و PayPal.

نصيحة أساسية: لتحقيق أقصى استفادة من Instagram لعملك ، قم بتوصيله بصفحة أعمالك على Facebook ، وتفاعل مع مستخدمين آخرين ، واستخدم علامات التصنيف بعناية ، وانشر صورًا عالية الجودة ، وأنشئ متجرًا.

• نصائح وحيل Instagram

كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


اتبع هذه النصائح لتحقيق أقصى استفادة من حساب الأعمال الخاص بك على Instagram:

لا تحاول وضع الروابط في التعليقات Instagram. ملفك الشخصي هو المكان الوحيد الذي يمكنك فيه مشاركة رابط يعمل يأخذ المستخدمين إلى موقع ويب. الروابط لا تعمل في التسميات التوضيحية أو تعليقات الصور. إذا كنت تريد توجيه الأشخاص إلى موقع ويب معين ، فقم بتغيير الارتباط الافتراضي في سيرتك الذاتية إلى عنوان URL هذا ، ولاحظ في التسمية التوضيحية أن الرابط موجود في سيرتك


الذاتية.تأكد من أن المشاركات تتعلق بعلامتك التجارية. قد يكون من المغري مشاركة صور الطعام والأزياء والحيوانات لأنها شائعة على المنصة. ولكن إذا كان عملك لا علاقة له بهذه الأشياء ، فقد يجعلك تبدو مفككًا وتشوش متابعيك.قم بتشغيل الهبات والعروض الترويجية. انشر صورة للإعلان عن هباتك أو بيعك أو

مسابقة ، واطلب من المستخدمين إعادة نشر تلك الصورة باستخدام علامة تصنيف مخصصة محددة للدخول. ابحث عن علامة التصنيف هذه لمعرفة من أعاد نشرها ، واختر الفائز. تسمح العروض الترويجية لعملائك ومتابعيك بتسويق علامتك التجارية نيابة عنك من خلال التحدث عن ترويجك في ملفاتهم الشخصية ، مما يؤدي إلى جذب المزيد من الأشخاص إلى ملفك الشخصي. إذا قررت إجراء مسابقة أو يانصيب ، فتأكد


من اتباع إرشادات مسابقة وسائل التواصل
الاجتماعي. الرد على تعليقات المتابعين. عندما يعلق الناس على صورك ، تأكد من الرد. يُظهر التفاعل مع العملاء والمتابعين أنك تولي اهتمامًا وتهتمًا بما يقولونه. من المرجح أن يستمروا في متابعتك والتفاعل مع منشوراتك إذا كانوا يعرفون أنها مهمة بالنسبة لك.تضمين مشاركات Instagram على موقع الويب


الخاص بك. من إصدار سطح المكتب من Instagram ، يمكنك الحصول على رمز تضمين لإضافة صور ومقاطع فيديو محددة إلى موقع شركتك على الويب. يوضح هذا للزائرين أنك نشط على Instagram ويمكن أن يساعدك في كسب المزيد من المتابعين. حدد الصورة التي تريد تضمينها ، وانقر فوق المزيد (ثلاث نقاط) في الزاوية اليمنى السفلية ثم حدد تضمين. يؤدي هذا إلى سحب مربع يحتوي على رمز التضمين ويمنحك خيار

عرض التسمية التوضيحية. من هناك ، انسخ الكود والصقه في المكان الذي تريده أن ينتقل إلى موقع الويب الخاص بك.استخدم المؤثرين في Instagram للترويج لعملك. يمكن أن يعمل المؤثرون كسفراء للعلامة التجارية لعملك. المؤثرون هم أشخاص يتمتعون بمتابعة كبيرة على Instagram. ابحث عن المؤثرين المناسبين بشكل طبيعي وعضوي لعملك والذيسيكونون متحمسين حقًا للترويج لمنتجاتك. ستدفع لبعض


المؤثرين ، بينما سيقبل البعض الآخر المنتجات المجانية كتعويض. مشاركة المشاركات مباشرة في قصتك. إذا نشر أحد العملاء صورة لمنتجك ، فشارك المنشور مباشرة في قصتك لتسليط الضوء على المنتج والعميل الخاص بك. باستخدام هذه الميزة ، يمكن للشركات الصغيرة التفاعل مع المتابعين أثناء الترويج لمنتجاتهم أو خدماتهم. استخدم استطلاعات الرأي والميزات


الأخرى في قصصك. يقدم Instagram العديد من الميزات التفاعلية لبناء المحادثات والعلاقات عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، استخدم ملصق الأسئلة التفاعلية في قصص Instagram حتى يتمكن المتابعون من إرسال أسئلة لك للإجابة عليها. هذه طريقة ممتعة وسهلة للتفاعل مع متابعيك.استخدم


الفيديو. لدى Instagram عدة طرق لدمج الفيديو. البكرات عبارة عن مقاطع فيديو عمودية يمكنك الوصول إليها من الزر الموجود في أسفل تطبيق Instagram للجوال. تدوم حتى 60 ثانية وهي طريقة رائعة لعرض منتجات جديدة أو إبراز عملك أو التفاعل مع العملاء. يمكن أن تصل مدة مقاطع فيديو تغذية


Instagram إلى 60 دقيقة وهي ممتازة للمحتوى الطويل. (حلت مقاطع فيديو التغذية محل IGTV ، تنسيق الفيديو الطويل السابق لـ Instagram.) تعد مقاطع الفيديو المباشرة من Instagram ومقاطع الفيديو الخاصة بقصص Instagram من الخيارات الأخرى.


نصيحة: استخدم تطبيق فيديو لإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي مع مقاطع فيديو ذات فواصل زمنية وصور GIF ومقاطع فيديو طويلة أو قصيرة.


• مصطلحات Instagram


لتحقيق أقصى استفادة من Instagram ، ابق على اطلاع دائم بمصطلحات منصة التواصل الاجتماعي. 

السيرة الذاتية: سيرتك الذاتية هي قسم السيرة الذاتية في ملفك الشخصي. يمكن للشركات أيضًا استخدام سيرتها الذاتية لتضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.الرسائل المباشرة (DMs): يمكن للمستخدمين التواصل بشكل خاص مع بعضهم البعض من خلال الرسائل المباشرة. إذا كان لدى العميل شكوى أو سؤال ، فاتبع أفضل ممارسات الدردشة المباشرة لحل المشكلة عبر رسالة خاصة مباشرة. غالبًا ما يُشار إلى الرسائل المباشرة باسم "الرسائل المباشرة".المرشحات: قم بتطبيق مرشحات محددة مسبقًا على صورك

لتحسين الميزات والألوان.متابعة: عندما تتابع مستخدمًا على Instagram ، سترى محتواه في مخططك الزمني. يمكنك أيضًا عرض قصص Instagram الخاصة بهم في الجزء العلوي من التطبيق.المتابعون: متابعوك هم الأشخاص الذين سيرون صورك في مخططهم الزمني وقصصك في الجزء العلوي من التطبيق.Hashtag (#): مثل علامات التجزئة في Twitter ، يتم استخدام علامة التصنيف (المميزة بعلامة الجنيه) على Instagram لفهرسة الكلمات أو
العبارات. عند النقر فوق علامة تصنيف ،

سترى منشورات أخرى بنفس المنشور.أبرز الملامح: تظهر بكرة مميزة لقصص Instagram الخاصة بك في ملفك الشخصي أعلى معرض الصور الخاص بك وتبقى حتى تقوم بإزالتها.الصفحة الرئيسية: اضغط على زر الصفحة الرئيسية في الزاوية اليسرى السفلية للهبوط على شاشتك الرئيسية ، وهو أيضًا مخططك الزمني أو خلاصتك. هنا سترى صور من تتابعهم.IG: IG اختصار 



Instagram.مقبض Instagram: المعرّف الخاص بك هو اسم المستخدم الخاص بك. للإشارة إلى مستخدم على Instagram ، يجب عليك استخدام المقبض الخاص به ، والذي يبدأ دائمًا بالرمز @.قصص Instagram: القصص هي واحدة من أكثر الميزات شيوعًا على النظام الأساسي. تختفي هذه الصور ومقاطع الفيديو بعد 24 ساعة.البكرات: هي مقاطع ف

يديو قصيرة يمكن للمستخدمين أو العلامات التجارية نشرها لجذب المحتوى. البكرات هي رد Instagram على TikTok.علامة: هناك عدة طرق لوضع علامة على الأشخاص على Instagram ، بما في ذلك في التسمية التوضيحية للصورة وفي قصص Instagram وفي الصور. استخدم الرمز @ للإشارة إلى شخص ما في تعليق أو قصة على Instagram. يمكنك وضع علامة على شخص ما في صورك قبل أن تنشر الصورة.

نصيحة: لتوسيع حملة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تعرف على كيفية استخدام TikTok للأعمال و Twitter للأعمال.

• الأسئلة الشائعة حول Instagram


كيفية استخدام Instagram للأعمال: دليل كامل


فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة حول حسابات الأعمال على Instagram.

• هل حسابات Instagram للأعمال مجانية؟


نعم ، حساب الأعمال على Instagram مجاني ، وكذلك جميع حسابات Instagram. في حين أن امتلاك حساب مجاني ، ستحتاج إلى الدفع مقابل أي إعلانات تقوم بتشغيلها.

• ما هي فوائد استخدام Instagram للأعمال؟


يمكن أن يؤدي استخدام Instagram للأعمال إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات وبناء وتتبع تفاعل الجمهور. إنها طريقة ممتازة للعثور على العملاء حيث يقضون الوقت بالفعل. يمكن أن يوفر أيضًا رؤى قيمة للجمهور لاستخدامها مع جميع استراتيجيات خطة التسويق الخاصة بك. [تعرف على كيفية إنشاء خطة تسويق تجارية رائعة.]

• ما هي عيوب استخدام Instagram للأعمال؟


على الرغم من أن Instagram للأعمال لديه مزايا أكثر بكثير من العيوب ، إلا أن استخدامه يفتح رسائلك المباشرة لأي شخص تقريبًا. يمكن أن يكون خط الاتصال المباشر هذا محبطًا لبعض أصحاب الأعمال. يمكن أن يؤدي استخدام Instagram للأعمال أيضًا إلى منح المنافسين نظرة أكثر ثاقبة لعملياتك.

• كيف يتم الدفع لك مقابل Instagram؟


الغالبية العظمى من مستخدمي Instagram الذين يتقاضون رواتبهم مقابل تواجدهم على المنصة هم من المؤثرين - كما هو الحال في الأشخاص ، وليس الشركات. ومع ذلك ، يمكنك تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك من خلال الإعلانات أو تحميل الكثير من المشاركات القابلة للتسوق. لكن بشكل عام ، من الأفضل لك مشاهدة Instagram كأداة تسويق أو كتالوج عبر الإنترنت ، وليس مصدر دخل جديد.

• هل يمكنني الحصول على حساب تجاري وشخصي على Instagram؟


نعم ، يمكنك امتلاك حساب تجاري وحساب شخصي على Instagram. ربما لا يجب عليك استخدام حسابك الشخصي لأغراض تجارية. تتمتع حسابات الأعمال فقط بإمكانية الوصول إلى العديد من الميزات الأساسية للتسويق والمبيعات الناجحة في Instagram


ما الذي يمكنني بيعه على Instagram؟


يمكنك بيع أي منتج مادي مسموح به على Instagram. من المحتمل أن يكون أداؤك أفضل إذا كنت تبيع منتجات التجميل أو الصحة أو اللياقة البدنية أو الحيوانات الأليفة أو الموضة أو السفر أو الأعمال أو أسلوب الحياة. هذه الفئات هي دائمًا الأكثر مبيعًامبيعًاعلى 






تعليقات